واتساب ويب: تنزيل وفتح Whatsapp Web على الكمبيوتر من خلال QR Code

واتساب ويب WhatsApp Web 

واتساب ويب WhatsApp Web: في يناير 2015  قدم برنامج الواتساب WhatsApp إصدار للويب يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الدردشات ومراسلة الأصدقاء من جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول يسمى Whatsapp Web.

منذ ذلك الوقت، أظهرت هذه الميزة زيادة في شعبيتها مع مرور الأيام، أصبح واتساب ويب WhatsApp Web خياراً مميزاً للكثير حول العالم، لأن الأشخاص يستخدمونه كبديل للبريد الإلكتروني لمشاركة المستندات ونقل المعلومات والرسائل بسرعة وفعالية أكبر.

{getToc} $title={محتويات المقالة}

واتساب ويب Whatsapp Web

واتساب ويب Whatsapp Web

الواتساب ويب ليس برنامج منفصل أو إصدار من تطبيق الواتساب للويب، ولكن يعمل واتس اب ويب كامتداد لتطبيق الواتساب العادي، حيث يمكن لأي شخص استخدامه لإدارة (الرسائل والصور والملفات).

ستتعرف على بعض الميزات المثيرة المتوفرة في واتساب ويب WhatsApp Web من خلال هذا الموضوع، حيث نعرض لك كيفية استخدام الواتس اب ويب بأفضل الطرق وأكثرها فعالية.

فمثلاً من السهل الكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر أفضل وأسرع من لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف إذا كنت بحاجة إلى عمل محادثة طويلة مع صديقك أو عميلك، يمكن إستخدام اختصارات لوحة المفاتيح، كما يمكنك أيضًا استخدام الماوس.

يمكن تعريف واتساب ويب Whatsapp Web بأنه خاصية  على متصفح الإنترنت لديك، أو ميزة جديدة تم تطويرها للمستخدمين تسمح لهم بتصفح وتشغيل نسخة من برنامج WhatsApp على متصفح الإنترنت، والدردشة مع الأصدقاء وارسال واستقبال الرسائل بكل سهولة.

كيف يعمل واتس اب ويب WhatsApp Web؟

لا توجد جميع المميزات المتوفرة في تطبيق واتساب على الهاتف المحمول أثناء إستخدامك واتس اب ويب، بالإضافة إلى ذلك، يجب فتح تطبيق واتساب على الهاتف أثناء إستخدام واتس اب ويب، لا يمكن أن يعمل واتساب ويب بدونه.

في الأساس، يعتبر واتساب ويب Whatsapp Web نسخة من تطبيق واتساب العادي على جهازك المحمول، حيث سيتم إخطارك بالرسائل الواردة على WhatsApp Web بمجرد وصولها إلى هاتفك، لن ترى أي رسالة على واتساب ويب WhatsApp Web إذا لم يكن هاتفك متصلاً بالإنترنت أو تم إيقاف تشغيله.

ما هو واتساب QR Code

واتساب ويب QR Code

واتساب ويب QR Code هو عبارة عن رمز استجابة يتم تصويره بواسطة كاميرا الموبايل من خلال تطبيق الواتساب نفسه على الهاتف، بمجرد مسح رمز واتساب ويب QR Code يتم فتح حسابك على واتساب على متصفح الإنترنت.

ما الذي تحتاجه لتشغيل واتساب ويب WhatsApp Web؟

مطلوب حساب WhatsApp لاستخدام واتساب ويب، وهذا يعني أنه يجب أن يكون لديك بالفعل التطبيق على هاتفك.
يجب أن يكون كلا الجهازين ( الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر ) متصلان بالإنترنت في نفس الوقت.
يجب إستخدام أحدث نسخة من متصفح الإنترنت لديك أثناء إستخدام واتس اب ويب.

فتح واتساب ويب WhatsApp Web على الكمبيوتر

لفتح واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك فتح أي متصفح واتباع الخطوات الموضحة أعلاه.

يوجد طريقتان لفتح واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر لديك وهما:

WhatsApp Web هو تطبيق قائم على وهو تطبيق قائم على متصفح الإنترنت لديك.
الطريقة الثانية يمكن تنزيل تطبيق WhatsApp Desktop على الكمبيوتر بكل سهولة.

يمكنك بسهولة فتح واتس اب ويب على الكمبيوتر بمجرد توفر هذه العناصر:

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فافتح متصفح الإنترنت لديك وقم بفتح هذا اللينك


أو تنزيل برنامج واتساب ويب Whatsapp Web مباشرة على جهاز الكمبيوتر لديك

لفتح واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر ، سترى رمز الاستجابة السريعة QR Code الذي تحتاج إلى مسحه ضوئيًا بواسطة كاميرا الهاتف المحمول ولكن من خلال تطبيق الواتساب نفسه على هاتفك المحمول.

واتساب ويب QR Code

يمكنك الوصول إلى الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة من تطبيق WhatsApp على هاتفك، من خلال النقر على
 القائمة > الإعدادات > الأجهزة المرتبطة WhatsApp في الجزء العلوي من الشاشة إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد أو في الجزء السفلي من الشاشة إذا كنت تستخدم هاتف أيفون.

سيظهر رمز الاستجابة السريعة واتساب ويب QR Code على شاشة الكمبيوتر عندما يتم توجيه الكاميرا الخلفية لهاتفك إليها.

في غضون ثوانٍ من مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، سيقوم WhatsApp Web تلقائيًا بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستكون هناك مزامنة فورية بين WhatsApp Web و WhatsApp mobile، بمجرد توصيل WhatsApp بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستبدأ في استخدامه عبر الإنترنت.

واتساب ويب Whatsapp Web


قائمة الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام واتس اب ويب WhatsApp Web

  1. يمكنك الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر.
  2. يتوفر الوصول المباشر إلى الوسائط المتعددة (الصور ومقاطع الفيديو والصوت)، بالإضافة إلى تنزيل أي وسائط مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكنك أيضًا تشغيل أي من مقاطع الفيديو.
  3. يمكن بدء محادثة جديدة مع أي جهة اتصال، أو يمكن العثور على محادثات موجودة من خلال البحث.
  4. يمكن توصيل هاتفك بأجهزة كمبيوتر متعددة والاحتفاظ بجميع الإعدادات المحفوظة لتستخدمها في المستقبل، يمكن أيضًا فصل أي متصفح متصل بهاتفك عن بُعد.
  5. التحكم في جعل أصوات التنبيهات على سطح المكتب وتنبيهات مسموعة أم لا.
  6. يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وجهات الاتصال مع أصدقائك وعائلتك.
  7. يمكن إرسال جميع الرموز التعبيرية وملفات GIF والملصقات والملاحظات الصوتية، جنبًا إلى جنب مع الرموز التعبيرية.
  8. من الممكن عرض تحديث حالة جهة الاتصال على WhatsApp.
  9. يمكن تحديد رسائل متعددة، ويمكن مسح الرسائل.
  10. يمكن الرد على الرسائل أو إعادة توجيهها أو تمييزها بنجمة أو حذفها.
  11. يمكنك تحرير ملف التعريف الخاص بك عن طريق الذهاب إلى صفحة ملف التعريف الخاص بك.

قائمة الأشياء التي لا يمكنك فعلها باستخدام WhatsApp Web

  1. لا يمكن استخدام وظيفة WhatsApp Broadcast لبث المعلومات.
  2. لا يمكن إرسال أو إستقبال مكالماتك الصوتية والمرئية من خلال واتساب ويب.
  3. لا يمكن تحديث حالة حساب WhatsApp الخاص بك.
  4. لا يمكن مشاركة الموقع الحالي لجهازك أو تعيينه.
  5. لا يوجد خيار لتغيير إعدادات تنزيلات الوسائط، لذلك سيتم تلقائيًا تنزيل جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تتلقاها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. لا يمكنك استخدام أكثر من متصفح واحد في نفس الوقت. يمكن للهاتف دعم العديد من المتصفحات / أجهزة الكمبيوتر ، ولكن يمكن استخدام متصفح واحد فقط في كل مرة.
  7. لا يمكن تعيين خلفية للدردشات والإشعارات من خلال واتساب ويب.

تسجيل الخروج من واتساب ويب WhatsApp Web Logout

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كنت تستخدم واتساب ويب WhatsApp Web ولا أحد غيرك يستخدم جهاز الكمبيوتر فلا داعي لتسجيل الخروج، ولكن إذا كنت تستخدم واتساب ويب من جهاز الكمبيوتر في العمل، فلا تنس أبدًا تسجيل الخروج من واتساب ويب بعد الانتهاء من استخدامه.

هناك طريقتين لتسجيل الخروج من واتساب ويب WhatsApp Web Logout، الأولى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق زر القائمة > خيار تسجيل الخروج لتسجيل الخروج من WhatsApp Web.

تسجيل الخروج من واتساب ويب WhatsApp Web Logout

تسجيل الخروج من واتساب ويب WhatsApp Web Logout

الطريقة الثانية، من خلال هاتفك اذهب إلى القائمة > الإعدادات > واتساب ويب > تسجيل الخروج من جميع الأجهزة من هاتفك إذا كنت ترغب في تسجيل الخروج من WhatsApp Web عبر هاتفك.

كما يوحي الاسم ، فإنه سيتم تسجيل الخروج من كل جهاز كمبيوتر تم استخدام واتساب ويب عليه حتى لو جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

بمجرد تسجيل الخروج، ستجد أن متصفح الإنترنت يتطلب استخدام رمز الاستجابة السريعة واتساب ويب QR Code على الويب لمسح رمز الاستجابة السريعة QR Code الخاص بواتس آب لإعادة تشغيل واتساب ويب مرة أخرى بمجرد تسجيل الخروج.

هل واتساب ويب WhatsApp Web آمن؟
إستخدام واتساب ويب WhatsApp Web آمن تماماً، لأن جميع الرسائل بينك وبين الشخص الذي تراسله مشفرة بالكامل، ولا يمكن لأحد أن يقوم بالإستيلاء عليها.

إذا كنت تستخدم واتساب WhatsApp على هاتفك أو من خلال واتساب ويب WhatsApp Web، فمن الجيد استخدام أفضل طرق الأمان أثناء إستخدام واتساب، فمثلاً قم بفتح WhatsApp Web من نافذة التصفح الخفي عند استخدام واتساب ويب على جهاز كمبيوتر غير شخصي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال